5 أسباب لـ استدعاء الكهربائي بأسرع ما يمكن

 أسباب لـ استدعاء الكهربائي بأسرع ما يمكن :

1- عطل شامل في نظام الكهرباء
بما أن المنازل القديمة غير مهيأة للتوائم مع المتطلبات الكهربائية الحديثة فكثيرا ما يحدث بها عطل شامل عند زيادة الحمولة عليها أكثر مما تتحمل. وهذا يحدث بطريقة من طريقتين؛ إما أن تتعطل قواطع الدائرة الكهربائية أو تنفجر الفيوزات. وتعتبر كلا المشكلتين إشارة واضحة إلى أن الدوائر الكهربائية تسحب تيارا كهربائيا أكثر بكثير مما يمكن أن تتحمله. ما هو الحل؟ الحل هو في تحديث وتجديد نظام الكهرباء بالمنزل.

2- تعتيم أو وميض الأنوار
حتى إن كانت الشبكة الكهربائية بمنزلك جيدة إلا أنه من الممكن أن يزداد التحميل عليها في حال تم استخدام العديد من الأجهزة الكهربائية في نفس الوقت. فعلى سبيل المثال أجهزة التكييف والثلاجات تستهلك الكهرباء بشكل كبير لذلك عندما يتم توصيلهما بنفس الدائرة الكهربائية يمكن أن تتسبب في تعطل نظام الإضاءة وهذه مشكلة متكررة وحلها بسيط هو أن يتم توصيل مثل هذه الأجهزة التي تستهلك الكثير من الكهرباء على دائرة كهربائية مستقلة خاص بها.

3- كثرة الأسلاك والمُشتَرَكات
طبقا للمنظمة الدولية للسلامة الكهربائية فإن هناك أكثر من 3000 حريق يحدث كل عام بسبب استخدام الأسلاك والمُشتَرَكات الكهربائية وهذا ليس بسبب خطورتها هي نفسها ولكن بسبب طريقة استخدامها. فأغلب المنازل ليس بها أكباس كهربائية كافية لذلك يضطر أصحاب المنازل لزيادة التحميل على الأكباس الموجودة باستخدام المُشتَرَكات الكهربائية. وحل هذه المشكلة بسيط وغير مكلف؛ فيمكن الاستعانة بكهربائي لإضافة المزيد من الأكباس وهذا سينقذك انت وأفراد أسرتك من التعثر في الأسلاك والأهم أنه سينقذ المنزل من خطر الحريق.

4- سخونة أي شئ يتعلق بالكهرباء
بغض النظر عن كم الكهرباء الذي تستهلكه يجب أن تحرص على ألا ترتفع درجة حرارة أكباس ومفاتيح الكهرباء أوأي شئ يتعلق بالكهرباء، وإذا حدث ذلك فهذا يشير إلى زيادة التحميل على الدائرة الكهربائية وفي هذه الحالة لا تحاول لمسها فربما تتعرض لصدمة كهربائية ولاشك أن هذا سيمثل خطرا شديدا على كل من بالمنزل. ربما لن يكون من الضروري أن تقوم بتحديث نظام الكهرباء ككل ففي الغالب سيقوم الكهربائي بتغير بعض الأسلاك في بعض الأماكن فقط

5- قدم شبكة الكهرباء
إذا كان عمر منزلك أكثر من 25 عاما ولم يتم تحديث أو إصلاح شبكة الكهرباء به من قبل، ففي الغالب أن الشبكة تعاني من مشاكل خطيرة مثل الصدأ وسوء حالة الأسلاك وقدم الدوائر الكهربائية. لذلك فحتى لو لم تواجه مثل هذه المشاكل التي ذكرناها سابقا يجب أن تستدعي شخصا متخصصا لفحص شبكة الكهرباء بمنزلك.

يمكن لكهربائي ماهر أن يساعدك في تجديد شبكة الكهرباء بمنزلك وهذا إجراء ضروري لكي تمنع حدوث أعطال الكهرباء والأهم منع حدوث مشاكل أكثر خطورة مثل حدوث الحرائق. 

يمكن ان تعرف من هنا افضل الطرق لاستغلال البلكونة